مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابدخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

شاطر | 
 

 حكم إهداء قراءة القرآن للنبي صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.mohammed
ضيف شرف
ضيف شرف
avatar

ذكر الدولة : السعودية
المشاركات : 100
نقاط 14614
السٌّمعَة 1

تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: حكم إهداء قراءة القرآن للنبي صلى الله عليه وسلم   الجمعة ديسمبر 24, 2010 12:36 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا !!



حكم إهداء قراءة القرآن للنبي صلى الله عليه وسلم
يقول: أنا أحفظ القرآن الكريم، وكل صباح أقرأ سورة يس والواقعة، وفي الختام أهدي قراءة سورة الفاتحة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته، وفاتحة أخرى لجميع النبيين والصديقين والمسلمين، وفاتحة أخرى لوالدي ولكل من له حق عليَّ، وفاتحة لأبنائي وأبناء المسلمين، فهل هذا جائز؟

ليس لهذا أصل، ولم يكن الصحابة رضي الله عنهم يفعلون هذا مع نبيهم عليه الصلاة والسلام فليس هذا بمشروع، بل هذا من البدع والجهالة، فهو صلى الله عليه وسلم غني عن ذلك؛ لأن كل ما نفعل من الخير فإن له مثله؛ لأنه الدال على الخير عليه الصلاة والسلام، وقد قال عليه الصلاة والسلام: ((من دل على خير فله مثل أجر فاعله))[1].

فهو عليه الصلاة والسلام له مثل أجورنا في قراءتنا وصلاتنا وصومنا وغير ذلك، يعطى مثل أجورنا؛ لأنه الدال على الخير والداعي إليه عليه الصلاة والسلام، فليس هناك حاجة في أن نهدي إليه الفاتحة أو غيرها، وكل هذا لا أصل له.

ولو كان خيراً لسبقنا إليه الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم، وقد قال عليه الصلاة والسلام: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))[2]، وقال عليه الصلاة والسلام: ((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد))[3]، يعني فهو مردود، ولم ينقل هذا عنه صلى الله عليه وسلم أنه فعله مع أقارب المسلمين، ولم ينقل عن الصحابة أنهم فعلوه مع النبي صلى الله عليه وسلم ولا مع أقاربهم، فعُلِم أنه بدعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم إهداء قراءة القرآن للنبي صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: منتدى التعليم و تقافة و البيئة و الفضاء :: المنتديات الإسلامية على مذهب السنة و الجماعة :: قسم القرآن الكريم-
انتقل الى: