مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابدخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

شاطر | 
 

  أخبار : إقبال دول الشرق الأوسط على شراء الطائرات العسكرية الروسية./(و.ن.ج)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatman
المشرف او المدير
المشرف او المدير
avatar

ذكر الدولة : المغرب
الثور الخنزير
العمر : 34 المشاركات : 1681
نقاط 17351
السٌّمعَة 7


تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: أخبار : إقبال دول الشرق الأوسط على شراء الطائرات العسكرية الروسية./(و.ن.ج)   الثلاثاء يناير 04, 2011 11:44 am



تصدّر اتفاق التعاون بين روسيا والهند من أجل إنجاز أعمال التصميم الهندسي توطئة لصنع مقاتلة المستقبل، ترتيب اتفاقات التعاون التسليحي التي عقدتها روسيا مع الدول الأخرى في عام 2010 حسب مؤسسة "مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة" البحثية.

وتعمل روسيا والهند بصورة مشتركة لصنع "مقاتلة الجيل الخامس" التي تطلبها القوات الجوية الهندية بموجب اتفاقية وقعتها حكومتا الدولتين في 18 أكتوبر من عام 2007. ويساهم هذا الاتفاق في توطيد الشراكة الإستراتيجية بين روسيا والهند، وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي كما قال خبراء "مركز تحليل التجارة العالمية". كما يساعد العمل الروسي الهندي المشترك على تطوير الصناعة الجوية ومؤسستي التصنيع العسكري عامة في الدولتين.
وتريد الهند الحصول على 350 طائرة مقاتلة من الجيل الخامس يقارب ثمن الواحدة منها 100 مليون دولار وفق إفادة الصحافة الهندية.
ومن الممكن أن تطرح هذه الطائرة للبيع إلى دول أخرى أيضا.

وتضم القائمة التي أعدها مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة أهم عشرة عقود واتفاقات للتعاون العسكري الفني بين روسيا ودول العالم الأخرى تم توقيعها في عام 2010، ومنها صفقة بيع أسلحة إلى ليبيا وصفقة بيع طائرات "سو-30 م ك أ" إلى الجزائر وصفقة بيع طائرات "سو-30 م ك 2" إلى فيتنام وصفقة بيع أسلحة طائرات "سو-27/30" إلى اندونيسيا وصفقة بيع طائرات "ميغ-29 ك" و"سو-30 م ك إي" إلى الهند ذاتها، أي أن 6 من أهم فعاليات التعاون التسليحي الـ10 تتعلق بمنتجات شركات الصناعة الجوية الروسية الأمر الذي يؤكد إقبال دول آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية والوسطى على شراء الطائرات العسكرية الروسية كما جاء في صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا".

(وكالة نوفوستي للأنباء 29/12/2010)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabes.a7larab.net
 
أخبار : إقبال دول الشرق الأوسط على شراء الطائرات العسكرية الروسية./(و.ن.ج)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: المنتدى العام :: مواصلات وتقنية :: وسائل النقل والركوبة-
انتقل الى: