مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابدخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

شاطر | 
 

  الخطوط السعودية تقترب من سعودة طاقمها بنسبة 100%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatman
المشرف او المدير
المشرف او المدير
avatar

ذكر الدولة : المغرب
الثور الخنزير
العمر : 34 المشاركات : 1681
نقاط 17961
السٌّمعَة 7


تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: الخطوط السعودية تقترب من سعودة طاقمها بنسبة 100%   الأربعاء يناير 05, 2011 7:54 am

الخطوط السعودية تقترب من سعودة طاقمها بنسبة 100%



أنهت الخطوط الجوية العربية السعودية تأهيل وتدريب (2003) شباب فى غرفة القيادة وطاقم الخدمة الجوية وذلك خلال الفترة من مارس 2009م إلى نهاية سبتمبر 2010م ضمن برنامج تدريب الكوادر البشرية لقيادة وتشغيل أسطول طائراتها الجديدة الإيرباص A320 و A330.

وأوضح المهندس خالد بن عبد الله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية أن البرنامج تضمن تدريب (446) طيارًا ومساعد طيار و (1557) مضيفاً ومضيفة مبيناً أن الخطوط السعودية بتحقيقها هذا الإنجاز تقترب من سعودة الطيارين بنسبة 100% مشيراً إلى أن نسبة الطيارين السعوديين ومساعديهم حالياً (88.31%) وعددهم نحو (1651) طياراً ومساعد طيار، حسب ما ذكرته وكالة "واس السعودية".

وأكد أن هذه النسبة الكبيرة من الطيارين السعوديين تعكس الجهود المتواصلة التى تبذلها "السعودية" فى مجال التدريب لملاحى غرفة القيادة وطاقم الخدمة الجوية الذى من خلاله استطاعت "السعودية" على مدى السنوات الماضية من استقطاب الشباب السعودى ببرامج التدريب المختلفة لسد حاجتها من الكوادر السعودية المؤهلة لإدارة وصيانة أسطـولها الحديث من الطائرات.

ونوه المدير العام للخطوط السعودية بدور الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران فى مواكبة التطور فى الخطوط السعودية من خلال تأهيل الكفاءات الفنية فى مختلف المجالات، حيث تم تدريب (10.867) من الفنيين فى عام 2010م بإجمالى ساعات تدريبية (201.469) ساعة بما يعنى تدريب الموظف أكثر من مرة خلال العام بما يؤكد المستوى المهنى الفائق لكوادر الصيانة الذين يعملون فى صيانة الأسطول الجديد من الطائرات فى جميع مطارات المملكة والحاصلين على التراخيص العالمية التى تخولهم لمزاولة برامج الصيانة لهذه الطائرات.

وفى ذات السياق كشف الملحم أن "السعودية" تعتزم إطلاق خدمة جديدة من خلال خدمات الجوال المباشرة التى ستسهم فى توفير أرقى الخدمات بطريقة سهلة وسريعة حيث ستنفذ هذه الخدمة على مرحلتين تشمل الأولى إمكانية إصدار بطاقة صعود الطائرة واختيار المقعد المفضل حسب درجة الخدمة واستعراض جداول الرحلات والمواعيد الفعلية للإقلاع والوصول بينما تشمل المرحلة الثانية لهذه المشروع إضافة إلى الخدمات السابقة إمكانية إجراء الحجوزات وإصدار التذاكر والدفع من خلال خدمة سداد، كما تشتمل على توفير خدمات خاصة بأعضاء الفرسان والخدمات الأخرى، كما تم إعادة برنامج عالم السعودية للسياحة خلال فترة وجيزة.

يذكر أن الخطوط السعودية استلمت حتى الآن 38 طائرة جديدة من طراز إيرباص منها 31 طائرة A320 وطائرة واحدة من طراز A321 و6 طائرات من طراز A330، ومن المتوقع بمشية الله أن تكتمل جميع طائرات "السعودية" من نفس طراز إيرباص والبالغ (58) طائرة مع نهاية عام 2011م.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabes.a7larab.net
 
الخطوط السعودية تقترب من سعودة طاقمها بنسبة 100%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: المنتدى العام :: مواصلات وتقنية :: وسائل النقل والركوبة-
انتقل الى: