مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابدخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

شاطر | 
 

  عودة "غول بحر قزوين" ./(و.ن.ج)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatman
المشرف او المدير
المشرف او المدير


ذكر الدولة : المغرب
الثور الخنزير
العمر : 33 المشاركات : 1681
نقاط 16556
السٌّمعَة 7


تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: عودة "غول بحر قزوين" ./(و.ن.ج)   الأربعاء يناير 05, 2011 7:59 am



طلبت الحكومة الروسية من مكتب تصميم السفن الذي يحمل اسم المهندس ألكسييف ويقع في مدينة نيجني نوفغورود أن يستأنف أعمال التصميم الهندسي للسفينة الطائرة التي ستستخدمها القوات الروسية.
ويذكر أن السفن الطائرة مزودة بمحركات وأجنحة ثابتة وأسطح قيادة يمكّنها من التحليق في الهواء والهبوط أو الإقلاع من على سطح الماء. ويشبه جسم هذه السفن البواخر. وعندما تكون السفينة الطائرة في الجو فإنها لا تختلف عن الطائرة العادية أما إذا هبطت على سطح الماء فإنها تشبه الباخرة. وتحلق السفينة الطائرة، عادة، على ارتفاع يتراوح بين 20 مترا و30 مترا فوق سطح الماء.
وبدأت روسيا بإنتاج السفن الطائرة في عام 1957، وأنتجت نحو 30 سفينة طائرة قبل بداية التسعينات عندما توقفت عن صنع هذه السفن التي استخدمتها وزارة الدفاع في الغالب، إذ استأثرت السفن من هذا النوع باهتمام العسكريين لمجرد ظهور الإنتاج الأول منها في الاتحاد السوفيتي نظرا إلى قدرتها على نقل كميات كبيرة من الأسلحة وأعداد كبيرة من الجنود لا تقدر عليها الطائرات، أسرع من السفن. ولأن السفينة الطائرة تحلق على الارتفاع المنخفض فإن الرادار المضاد لا يكاد يقدر على اكتشافها ولا تطالها ألغام مضادة للسفن.

وسمّت المخابرات الغربية السفينة الطائرة التجريبية التي صنعها وجربها مكتب تصميم السفن برئاسة المهندس ألكسييف في بحر قزوين في الستينات من القرن العشرين بـ"غول بحر قزوين"، فالخبراء العسكريون الغربيون لم يروا شيئا مماثلا من قبل. ولقي "غول بحر قزوين" حتفه بسبب خطأ من الطيار في عام 1980.
وفي موازاة ذلك انشغل فريق المهندسين بقيادة ألكسييف بصنع السفينة الطائرة المسماة بـ"لون" التي قامت برحلتها الجوية الأولى في عام 1985.

ومن الممكن أن تحصل روسيا على شبيه "غول بحر قزوين" بعد خمس سنوات. وحاليا تقوم شركات روسية شتى بصنع السفن الطائرة على نفقتها. وعلى سبيل المثال تقوم شركة "سوخوي" بصنع السفينة الطائرة С-90 التي تقدر على حمل ما يزن 4.5 طن محلقة على ارتفاع 0.5 متر إلى 4000 متر فوق سطح الماء، بينما تنتج شركة النقل الأركتيكي (أ ت ت ك) السفن الطائرة Aquaglide-5 التي خصصت لنقل 5 مسافرين بسرعة تصل إلى 170 كيلومترا في الساعة. وتقوم مؤسسة "ألكسييف" ذاتها بإنتاج السفن الطائرة "فولغا 2" و"راكيتا 2" و"ستريج" الآن.
ومع عودة "غول بحر قزوين" لا بد من الشروع في تدريب طواقم قيادة السفن الطائرة، فترويض "غول بحر قزوين" أمر صعب جدا لا يقدر عليه إلا مَنْ تلقى التدريبات المناسبة واكتسب المهارات المطلوبة كما جاء في صحيفة "فويينو بروميشليني كوريير".

(وكالة نوفوستي للأنباء 28/12/2010)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabes.a7larab.net
 
عودة "غول بحر قزوين" ./(و.ن.ج)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: المنتدى العام :: مواصلات وتقنية :: وسائل النقل والركوبة-
انتقل الى: